الأخبار

  26-01-2019

كلمة الأستاذ فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير

في الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير من المهم أن نؤكد على أن تجاهل الإعلام لذكرى الثورة هو ببساطة إعلان واضح و صريح علتنكر الإتجاه السائد داخل مؤسسات السلطة للمبادئ التي انفجرت من اجلها الثورة : العيش و الحرية و العدالة الاجتماعية ، و هذا الاصرار الفج على تجاهل الثورة لن ينجح على الإطلاق في محو هذه الذكرى العطرة من عقل و وجدان شعبنا المتطلع الى حياة كريمة .
هل ممكن ان ننسى شهداء يناير و دماءهم الزكية ؟ هل ممكن ان ننسى ثوار يناير المحبوسين في ظروف غير إنسانية ؟ هل ممكن ان ننسى أهداف ثورة يناير التي لم تتحقق بعد ؟
الثورة ستظل حية حتى لو تجاهلتها أصوات الإعلام الرسمي التي فقدت كل مصداقيتها .
لم تذكر هذه الأصوات 25 يناير الا بإعتباره عيدا للشرطة و كأنها بذلك تحاول ان تجعل عيد الشرطة في مواجهة عيد الثورة : عيد 25 يناير ، أما نحن فنتذكر بكل فخر و اعتزاز عيد الشرطة المصرية ، العيد الذي اصطف فيه رجال الشرطة مع الشعب في مواجهة الاحتلال عام 52 بأوامر من وزير داخلية حكومة حزب الوفد المدني : فؤاد سراج الدين . لم يحتفل شعبنا بعيد الشرطة في ذكرى مواجهات الشرطة الدامية مع الشعب الأعزل في ثورة 19 او انتفاضات 35 و 46 ، بل احتفلوا بالشرطة و أعلنوا لها عيدا عندما انحازت للشعب و تطلعاته و كان من المحتم أن يحدث ذلك في ظل وجود حكومة وطنية وفدية و وزير داخلية وطني و مدني اتخذ قرارا سياسيا بالإنحياز للشعب .
سيظل شعبنا يذكر بكل فخر و اعتزاز رجال الشرطة الذين انحازوا للشعب في 25 يناير 1952 و سيظل يطالب بالقصاص العادل من كل الذين قتلوا الشباب و سجنوهم و عذبوهم في 25 يناير 2011 : عيد الثورة المصرية .

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.