الأخبار

  24-05-2023

طلب إحاطة بشأن تعامل وزارة الشباب والرياضة مع أبطال الألعاب الفردية

تقدمت النائبة/سناء السعيد؛ عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بطلب إحاطة موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بشأن ما تعرض له لاعب المصارعة المصري "أحمد بغدودة" ، قالت النائبة: يمثل ماتعرض له لاعب المصارعة؛ أحمد بغدودة واقعة متكررة في الألعاب الفردية، فعلى الرغم مما يحققه أبطالنا في الألعاب الفردية إلا أن التعامل معهم ماديًا ومعنويًا يدفعهم للبحث عن فرص أفضل في دول أخرى.

وأكملت السعيد: إن استمرار نزيف طاقاتنا الشابة من لاعبين يحققون إنجازات كبيرة لا تتحقق في الألعاب الجماعية يستوجب إعادة التفكير في طريقة الاهتمام بالألعاب الفردية وبمكافآت اللاعبين وتغذيتهم.

وتساءلت النائبة: هل من المعقول أن تحسب الميدالية الذهبية ب٩٠ ألف جنيه ويتم حساب الميداليتين بميدالية ونصف والميدالية الفضية ب ٦٠ ألف والبرونزية بـ ٤٥ ألف جنيه ثم تخصم منها الضرائب؟ وهل من المناسب أن تصرف الوزارة للاعبي دورة البحر المتوسط بوهران مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه بعد أن حصلوا على ٥ ميداليات منهم ذهبيتان وفضيتان وبرونزية ولا يتم صرفها إلا بعد فترة طويلة ؟!!!!

وأضافت عضو مجلس النواب متعجبة: هل يعقل أن الاتحاد المصري لألعاب القوى يجبر أولياء أمور اللاعبين على توقيع إقرارات بأن سفرهم وإقامتهم ومصروفاتهم في البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتونس في نوفمبر ٢٠٢١ يكون على حسابهم الشخصي رغم انهم يمثلون مصر!! ؟

واختتمت السعيد قائلة: نحن بحاجة للوائح معاصرة تراعي ظروف التضخم ومصلحة مصر واللاعبين

لذا أرجوا إحالة طلب الإحاطة هذا للجنة الشباب والرياضة لبحثه واتخاذ التوصيات اللازمة.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.