الأخبار

  18-02-2024

د/ مها عبد الناصر: احنا بنمثل الناس ولا بنمثل عليهم؟

طالبت النائبة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي باستدعاء رئيس الحكومة والمجموعة الاقتصادية بالكامل لتقديم خطة لإنقاذ الاقتصاد، موضحة أن مشروعات القوانين التي يناقشها مجلس النواب اليوم بشأن العلاوات والمعاشات مجرد مسكنات.

وقالت عبد الناصر، في الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم: بالتأكيد كلنا نوافق على رفع الأعباء عن المواطن، لكن الحزم والإجراءات المعلنة كلها مسكنات، نحن لا نعالج المشكلة ولا نعالج الأسباب التي أوصتنا لهذه الحالة، هذه أسبرينة تصرف لبعض المواطنين وليس للكل، فالقطاع الخاص لا يتمنع بحزم الإعانات".

وأضافت: "عندنا مشكلة حقيقية مش عارفة إحنا كمجلس نواب بنعمل ايه؟ بنمثل الناس بحق وحقيقي ولا بنمثل عليهم؟"

واستطردت: أطالب المجلس باستدعاء رئيس الحكومة والمجموعة الاقتصادية بالكامل لتوضيح خطتهم لإنقاذ الاقتصاد، "اللي بنعمله ما ينفعش، عايزين خطة عاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصري، الناس بتكلم نفسها، ما ينفعش نبقى قاعدين هنا بنتكلم بس".

وأثارت عبارة عبد الناصر" إحنا بنمثل الناس ولا بنمثل عليهم" غضب نواب الأغلبية، فسمح الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس لممثل الأغلبية البرلمانية، عبد الهادي القصبي بالتعقيب بعد انتهاء كلمتها.

وطرح جبالي، حذف عبارة عبد الناصر من المضبطة للتصويت، فوافق النواب، وعقب رئيس المجلس: "حرية الرأي مكفولة للجميع معارضة وغلبية والأغلبية ردت على ما أثارته المعارضة هذه حرية الرأي دون افتئات أو تجاوز.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.