الأخبار

  08-07-2022

“تفعيل دور المرأة في الحياة السياسية” ورشة عمل بأمانة البدرشين بالجيزة:

في إطار خطة المصري الديمقراطي الاجتماعي لنشر الوعي السياسي بين أعضاء الحزب، أقامت أمانة الحزب بالبدرشين، بالتعاون مع أمانات المرأة، والشباب، والتدريب والتثقيف، ورشة عمل حول "تفعيل دور المرأة في الحياة السياسية".

حاضر فيها منى عبدالراضي، أمينة المرأة، التي تحدثت عن أهمية المشاركة السياسية للمرأة وكيفية تفعيل دورها في الحزب، كما عرضت موجز لتاريخ الحركة النسائية المصرية من القرن التاسع عشر حتى الآن، والاستحقاقات التي حصلت عليها المرأة بعد ثورة ٢٥ يناير، من زيادة تمثيلها في المجالس النيابية، وتوليها مناصب كانت محرومة منها، مثل منصب المحافظ، والقاضي.

كما شرحت أماني خالد، أمين الشباب بالحزب، مفهوم الديمقراطية الاجتماعية، وأهداف الحزب السياسية.

ثم قامت بتقسيم الحضور إلى مجموعات عمل لوضع تصورات عن كيفية تفعيل دور المرأة في الحزب، وتم جمع المخرجات بعد عرض ممثلي المجموعات لما توصلوا له ومناقشتهم فيه، والخروج بتوصيات لتفعيل دور المرأة.

حضر ورشة العمل من قيادات الحزب، أحمد دريع، أمين التدريب والتثقيف. عمرو عبدالرشيد، أمين العمال المركزي. عصام رجب، أمين التنظيم بالجيزة. وعدد من أعضاء الحزب الجدد والقدامى بالبدرشين. وكان في استقبالهم عبدالشافي هلال، أمين الحزب بالبدرشين. محمود ربيع، أمين التنظيم بالمركز.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.