بيانات

  11-04-2020

بيان من المصري الديمقراطي الاجتماعي حول التعامل مع شهدائنا من الجيش الأبيض

فى معركتنا ضد تفشى الوباء يقف جيش مصر الأبيض ( اطباء – ممرضين – فنيين – إداريين – عمال ) على خط الدفاع الأول ويقدمون -حفاظاً على ارواح كل المصريين- عشرات المصابيين والشهداء عن طيب خاطر
لذا يطالب حزبنا، تعبيراً عن امتناننا وعرفاننا، بأن تكون جهود هذا الجيش الأبيض موضع تقدير واحترام يليق بما يقدمه من تضحيات وما يتعرض له من مخاطر .
وتأكيداً لهذه المعانى نطالب بــــ :
- رفع مرتبات كل من يعمل فى خط المواجهة الأول مع الوباء إلى 4 أضعاف لمدة 6 شهور بدءاً من 1/3/2020 .
- معاملة شهداء الجيش الأبيض معاملة شهداء القوات المسلحة فى الحروب.
- توفير أعلى درجات الحماية الصحية والطبية لكل العاملين فى مجال مكافحة الوباء فى المجال الصحي، واجراء فحوصات دورية لحالتهم الصحية .
لقد اتخذت عدة بلدان قرارات فى نفس الاتجاه، ومصر ليست أقل عرفاناً بالجميل لإبنائها من هذه البلدان.
واتساقاً مع كل ما تقدم نطالب وبكل قوة أن يطلق اسماء شهدائنا من الجيش الأبيض على قراهم أو الشوارع محل سكنهم، وأن نبدأ باطلاق اسم الطبيبة الشهيدة، سونيا عبد العظيم عارف، التى ضحت بحياتها وهى تقاوم انتشار الوباء، على مسقط رأسها، القرية التى رفض بعض أبنائها دفنها فيها، إذ ستظل هذه الطبيبة سبباً لفخر هذه القرية لسنوات طويلة قادمة وسيلحق العار، كل العار ، بهذه القلة التى حاولت منع دفن الطبيبة فى قريتها.
كما نطالب بمنح روح الشهيدة وسام رفيع المستوى، لعل ذلك يعوض أهلها بعضاً مما تعرضوا له من أسى ومرارة إزاء تصرفات هذه القلة التى أعماها الخوف والجهل

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.