بيانات

  16-05-2020

بيان المصري الديمقراطي الاجتماعي في ذكرى النكبة

يؤكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في الذكرى ال 72 للنكبة الفلسطينية على مساندته الكاملة للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي العنصري من أجل استعادة حقوقه المسلوبة وعلى رأسها حق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مع التمسك بحق العودة للاجئين .
و يعلن الحزب رفضه لكافة الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، ورفض صفقة ترامب / نتنياهو التي تشكل جريمة بسعيها الواضح والصريح لتصفية القضية الفلسطينية، وفرض واقع أقل مايوصف به أنه ظالم ومنحاز للكيان الصهيوني المحتل.
كما يؤكد الحزب رفضه لكافة الأنشطة الاستيطانية فى الأراضى المحتلة وخاصة فى القدس ومحيطها، ولكل ما يرافقها من عمليات تهويد وتغيير لطبيعة الأرض، كما يشدد الحزب على رفض الفصل والتمييز العنصري فى فلسطين.
ويدعو الحزب البرلمانات والحكومات العربية و الأوروبية و كافة بلدان العالم الثالث والمنظمات الدولية، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته في الحصول على حقوقه المشروعة وفقاً لمقررات و قرارات الشرعية الدولية .
ويوجه الحزب تحية اعزاز وإكبار للأسرى الفلسطينيين رجال ونساء وأطفال، خاصة المرضى، والمسنين منهم ويطالب الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان والمؤسسات الحقوقية أن تتعامل بجدية وحزم مع موضوع إطلاق سراح الأسرى، وتفعيل الاتفاقيات الدولية بشأنهم لأنهم بحكم الشرعية الدولية وقراراتها ليسوا إرهابيين، وانما هم مقاتلون من حقهم مقاومة الاحتلال بكل أشكال المقاومة بما فيها الكفاح المسلح شأن باقي الشعوب التي نالت حريتها واستقلالها.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.