بيانات

  18-04-2020

بيان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بخصوص وضع زياد العليمي على قوائم الارهاب

في تطور خطير وغير مسبوق تم وضع اسم زياد العليمي على قوائم الاٍرهاب، ليكون أول شخصية سياسية غير محسوبة على الاخوان وجماعات التطرّف يتم وضعها على هذه القوائم. ويزيد من فداحة الخطب أن زياد العليمي هو أحد وكلاء مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعرف طوال تاريخه السياسي بالعداء لجماعات الاٍرهاب و التطرّف.
الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يطالب برفع اسم زياد العليمي من قوائم الاٍرهاب والإفراج عنه فوراً، ويتعهد باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لرفع اسم زياد من هذه القوائم.
إن هذا التصعيد الخطير وفي هذا التوقيت تحديداً يدفع كل المهتمين بالمجال السياسي - على قلة عددهم - جراء التضييق والحصار المفروض على العمل السياسي، إلى الشك بعمق في جدوى استمرار الأحزاب السياسية، وقد فرض عليها ما يمكن وصفه بدون أي مبالغة بالتجميد القسري من قبل السلطات، وعلى المؤسسات المعنية كافة أن تعيد النظر في مواقفها وتتخذ قراراً واضحاً ومحدداً بخصوص استمرار هذا التجميد المفروض على الأحزاب، والمستند على القرارت التي تبث الترويع والتهديد للمنخرطين في الحقل السياسي، لأن اعلان الاحزاب تجميد نشاطها جراء ذلك يكاد يكون تحصيل حاصل وإقرار بما هو مفروض عليها و ليس مجرد اختيار مطروح.

المصري الديقراطي الاجتماعي
18 ابريل2020

#الحرية_لزياد_العليمي
#الحرية_للأمل
#السياسة_مش_جريمة

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.