الأخبار

  18-01-2024

النائب ايهاب منصور فى مواجهة وزير التموين بمجلس النواب:الشعب مطحون بين مسؤول فاسد وآخر فاشل

خلال كلمته بجلسة مجلس النواب فى مواجهة وزير التموين، تحدث النائب / إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن عدد من المشاكل: البداية بكارثة اختيار مسؤولين فاسدين أو فاشلين ، حيث نرى كل يوم قبض على مسؤولين بالتموين وخصوصا بمحافظة الجيزة.
وطالب النائب بمعرفة نتائج التحقيقات مع هؤلاء الفاسدين.
وأضاف منصور موجهًا حديثه للوزير: بلغتك عن تجار فاسدين وتم إغلاق متاجرهم وفوجئت باعادة فتحها مرة مما يعنى فساد مباشر، وأطالب بمحاسبة المسؤولين عن ذلك محاسبة شديدة.
وأكمل النائب: لم أر مسؤولي الجيزة من سنتين والنتيجة ضياع حقوق المواطنين وانفلات الأسعار ومشاكل في بطاقات التموين ، وأشار النائب إلى تدخله سابقا لوقف فساد بـ ١١ مليار جنيه سنويا، وتم بالفعل بدء اتخاذ الاجراءات لوقف الفساد، موضحًا أنه اكتشف حصول أحد المواطنين على ١٠ آلاف رغيف شهريًا وقام بإبلاغ الجهات الرقابية حينها.
وتحدث النائب عن جولاته مع مسئولي التموين سابقا فى حملات التفتيش الحقيقية ، لكنها انعدمت مع المسؤولين الحاليين، وأصبح التفتيش ظاهرى ، والتقارير غير صحيحة فالفاسدين يخطرون بعضهم بمواعيد التفتيش.
وذكر منصور عدد من مظاهر الفساد مثل بطاقات التموين التي تباع على الانترنت ، وتعطيل اصدار البطاقات لمستحقيها وإسقاط المواطنين منها بدون وجه حق وتأخر إضافة المواليد ، بالإضافة لانفلات الأسعار وغياب الرقابة ونقص بعض السلع الأساسية ومنها السكر والبصل .
واختتم النائب حديثه قائلا: حذاري من الاقتراب من رغيف العيش فهو الوجبة الأساسية للمواطنين الآن
والرغيف الذى يأكله المواطن ليس هو مايراه مفتش التموين فحجمه نصف حجم الرغيف الذى يراه المفتش !
وخلال كلمة الوزير ، اشاد بتعاون النائب ايهاب منصور مع الوزارة لمكافحة الفساد

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.