الأخبار

  19-10-2022

النائب / ايهاب منصور: بيان وزير التربية والتعليم بعيد تماما عن الواقع -الواقعية ووضع أيدينا على المشاكل هي بداية الحل

صرح المهندس/إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تعقيباً على بيان وزير التربية والتعليم الآن من مجلس النواب، إن كثير من نقاط البيان بعيدة تماما عن الواقع الذى نعيشه، لدينا مشاكل في كثافة الفصول التي وصلت إلى ١٢٠ طالب في الفصل. واضطرار بعض المدارس لتقسيم الطلبة على فترتين رغم عدم وجود عدد كاف من المعلمين ، وجودة المناهج وكمياتها تضع الطلاب في مأزق الامتحانات ونتائجها، والتي ظهرت في نتيجة الثانوية العامة هذا العام.
بالاضافة لمشاكل المعلمين ونقص أعدادهم وعدم وضوح آليات تدريبهم، وكذلك مشكلة مسابقة ال ٣٦ ألف معلم، و ال ١٢٠ ألف حيث تم اقرار تعيين ١٥٠ ألف معلم على ٥ سنوات وأشار الوزير إلى تعديلها ل ٣ سنوات.
وأضاف النائب إيهاب منصور: هناك أيضًا مشكلة صيانة المدارس التي لا تتم بصورة دورية والتي أسفرت عن وقوع ضحايا من الطلبة والطالبات.
وأوضح النائب إلى أن الدروس الخصوصية تستنزف ما يقارب ٤٧ مليار جنيه سنوياً وهي مشكلة ضاغطة على الأسرة المصرية، بالاضافة لمشكلة ارتفاع المصروفات وعدم قدرة ولي الأمر على السداد في ظل الظروف الاقتصادية شديدة الصعوبة، وسوء معاملة الطلاب في بعض المدارس مما يرفع نسبة التسرب من التعليم.
وأشار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب إلى أن بيان الوزير لم يتطرق للعديد من النقاط والحلول مؤكدا أنه سيطالب باستكمال مناقشة ذلك فى اللجان حتى نحصل على حلول حقيقية.
وأوضح النائب إيهاب منصور في النهاية أن الاعتراف بوجود المشاكل هو بداية الطريق لوضع الحلول على أرض الواقع ، لكن موضوع " كله تمام " سيؤدى الى مزيد من المشاكل.
كان وزير التربية والتعليم قد صرح خلال اجتماع المجلس بالتال:

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.