الأخبار

  08-07-2022

النائب إيهاب منصور يطالب بتعديل الأولويات وتعجيل إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

طالب النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بتعديل أولويات صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة، ووضع إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة على رأس الأولويات، وذلك خلال جلسة مناقشة تعديل بعض أحكام القانون رقم ٢٠٠ لسنة ٢٠٢٠ ( الخاص بإنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ).

وقال النائب ايهاب منصور: إن الحكومة لا يوجد لديها رؤية للأولويات، والدليل على ذلك صدور ٩٤٠ ألف بطاقة خدمات متكاملة خلال ٤ سنوات بنسبة ٨.٥ % من إجمالي المستحقين من ذوي الإعاقة، وهو ما يحتاج إلى ١٠٠ سنة لاستكمال إصدار بقية البطاقات، فهل هذا معقول؟!!!

وتحدث النائب عن أهمية دعم ذوى الإعاقة وحل المشاكل التى يواجهونها، قائلا : ما فائدة أن يصدر قانون بدون تطبيق فعلي على أرض الواقع.

وانتقد النائب أداء الحكومة في هذا الملف وعدد من الملفات التي تهم ذوى الإعاقة، والتي سبق وتقدم بطلبات إحاطة بشأنها ومنها مشاكل المرافقين والغرامات التي توقع عليهم وكذلك سوء أحوال مكاتب الخدمة وأيضا عدم تأهيل مداخل الوزارات والحكومات، بالإضافة إلى موضوع التعيين بنسبة ٥ %

وهنا وجه الدكتور/ حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب الكلمة للحكومة بضرورة الاهتمام بعمل سجل لذوى الإعاقة، وسرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.