بيانات

  05-07-2023

المصري الديمقراطي الاجتماعي يطالب المنظمات الدولية بالتصدي لجرائم الاحتلال في الجنين وتمكين المحكمة الجنائية الدولية من محاكمة ومعاقبة مجرمي الحرب

يدين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي جرائم الحرب التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وآخرها اقتحام مدينة جنين بعد سلسلة غارات جوية على المخيم، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني المقاوم.

ويؤكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي دعمه ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني مطالبًا المجتمع الدولي بالتصدي لجرائم الاحتلال وتفعيل القانون الدولي للدفاع عن الشعب الأعزل الواقع تحت وطأة إحتلال لم يخرج فقط على القانون الدولي بل حطم كل القيم الانسانية على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

ويطالب الحزب الجامعة العربية بعقد اجتماع عاجل لاتخاذ الخطوات اللازمة والعاجلة لحماية الشعب الفلسطيني، ويجب أن تكون أولى هذه الخطوات وعلى رأسها دعم حركة المقاطعة وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات BDS ووقف كافة أشكال التطبيع مع حكومة الاحتلال ومخاطبة المجتمع الدولي لعمل كل ما من شأنه عدم إفلات الإحتلال وقياداته السياسية والعسكرية من العقاب.

كما يطالب الحزب كل منظمات المجتمع الدولي بالتصدي لهذه الجرائم وتمكين المحكمة الجنائية الدولية من القيام بعملها ومحاكمة ومعاقبة مجرمي الحرب.

القاهرة 4 يوليو 2023

الحزب المصري الديموقراطي الإجتماعي

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.