الأخبار

  25-01-2024

المصري الديمقراطي الاجتماعي يستقبل سفير السويد للتشاور بشأن عدد من القضايا المحورية

استقبل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في مقره الرئيسي السيد/ هوكان إيمسجورد؛ سفير مملكة السويد بالقاهرة.

حضر اللقاء السيد/فريد زهران رئيس الحزب، والنائبة أميرة صابر، نائب رئيس الحزب، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب .

ناقش الحضور عدداً من الموضوعات المهمة المطروحة على الساحة وفي مقدمتها مستقبل المنطقة في ضوء أحداث غزة وضرورة أن تبذل الدول الأوروبية ضغوطاً دولية لردع العدوان الإجرامي من دولة إسرائيل على الفلسطينيين، وكذلك الدور الأوروبي وضمنه دور السويد في تقليص نطاق وتبعات الصراع الذي ستطال تبعاته الدول الأوروبية وستلقي بظلالها على تعقد الأوضاع والأزمات في اللحظة السياسية الراهنة.

ناقش الجانبان كذلك دوافع طلب السويد الانضمام لحزب الناتو وتطور خيارات السويد لأمنها الاستراتيجي وعلاقة ذلك بإعادة تشكيل موازين القوي.

وتناول اللقاء العلاقات بين مصر والسويد، والدور المصري المحوري كلاعب إقليمي استراتيجي قاوم كل مخططات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية وسط صراعات مشتعلة وخطيرة وتبعات ذلك على الشأن المصري بشقيه الداخلي والخارجي.

كما تطرق اللقاء لتقييم تجربة الحزب بعد المشاركة في الانتخابات الرئاسية وكذلك الوضع الاقتصادي المتأزم وتصورات الحزب لأفق الخروج من الأزمة.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من اللقاءات يعقدها المصري الديمقراطي الاجتماعي مع سفراء عدد من الدول للحوار وتبادل وجهات النظر حول القضايا الهامة.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.