بيانات

  30-03-2023

المصرى الديمقراطى الاجتماعى يدين استمرار إعتقال عضو الحزب نبيل جورج

يدين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي استمرار حبس نبيل جورج، عضو الحزب حيث صدر قرار أمس باستمرار حبسه على الرغم من ورود تقرير طبي مفصل بحالته الصحية من عشرة أيام لنيابة أمن الدولة العليا تفيد بحالة قلبه المرضية وتعرضه لإجراء عملية قلب مفتوح.

الزميل نبيل تم القبض عليه وحبسه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية وذلك على ذمة القضية 325 لسنة 2023 ،

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على نبيل جورج نظير، عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والبالغ من العمر ٣٩ عامًا من منزله بمنطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة يوم 15 فبراير الماضي، ثم استجوبته نيابة أمن الدولة بشأن فيديوهات على موقعي يوتيوب وتيك توك تتناول الشأن السياسي في مصر.

وطلب المحامون الحاضرون مع نبيل جورج من النيابة سرعة عرضه على طبيب متخصص في القلب والأوعية الدموية حيث كان قد أجرى جراحة في القلب قبيل القبض عليه وتمت الاستجابة للطلب وعرضه على طبيب السجن وإرسال تقرير عن حالته المرضية، ثم صدر القرار المشار إليه باستمرار حبسه احتياطيًا علي ذمة القضية.

ويواجه نبيل جورج اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية وتعمد نشر أخبار وبيانات كاذبة وإساءة إستخدام موقع على شبكة الإنترنت وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب.

والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إذ يدين استمرار اعتقال عضو من أعضائه بتهم سياسية ملفقة فإنه يطالب بالإفراج الفوري عنه خاصة أنه عضو في حزب سياسي شرعي وكل الاتهامات المنسوبة إليه تتعلق بارائه وأفكاره السياسية .

تابعونا على:-

الموقع الرسمي| https://egysdp.org/

انستجرام|https://www.instagram.com/egyesdp/

تويتر | https://twitter.com/EsdpEgy

يوتيوب | https://www.youtube.com/@egyesdp

تيك توك | https://www.tiktok.com/@egyesdp

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.