الأخبار

  20-11-2023

البلد لن تتحمل ٦ سنين أخرى..فريد زهران : استمرار النظام الحالى فى الانتخابات القادمة يعنى اختيار مستقبل غير آمن

قال زهران: اعتز جدا بمدينة البدرشين لأنها بلد المرحوم عبد الرشيد هلال الذي جمعتنى به صداقة ونضال ممتد، وتذكرت هذا الجيل من المناضلين الوطنيين الذين دفعوا تضحيات ثمينة، وعندما التقى بشباب البدرشين اليوم أدرك أن هذه التضحيات لم تذهب هدر .

وأكد زهران خلال المؤتمر الجماهيري بالبدرشين بالجيزة أن الانتخابات الرئاسية الحالية فرصة لإحداث تغيير سلمي آمن لأن البلد لن تتحمل ٦ سنوات أخرى فى ظل هذا النظام الحالى .

وأضاف: اختيار مرشح أدار البلد فى السنوات السابقة بالطريقة التي أوصلتنا لارتفاع سعر الدولار وارتفاع أسعار السلع الأساسية بهذا الشكل، اختيار النظام الذي تسبب فى أن يسعى الشباب للسفر بطرق غير شرعية معرضًا حياته للخطر لأنه لا يجد فرصة عمل داخل بلده. اختيار النظام الذي أوصلنا لتردي مستمر فى الأوضاع يومًا بعد يوم.
ان اختيار هذا النظام مرة أخرى يعنى اختيار مستقبل غير آمن ويزيد من الاحتقان واحتمالات الانفجار .

وأضاف زهران إن المشاركة فى انتخابات الرئاسة هذه المرة هى مشاركة فى مستقبل مصر.

مشيرًا إلى أن أول انتخابات تعددية سياسية فى مصر كانت فى ٢٠٠٥، ثم انتخابات ٢٠١٢ التي تمت في ظروف استثنائية، ثم انتخابات ٢٠١٤، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي له شعبية كبيرة وقتها، وكان مرشح الضرورة ولم تكن هناك فرصة لانتخابات تنافسية، وفى ٢٠١٨ كانت أكثر الانتخابات غرابة فى العالم عندما أعلن المرشح المنافس انه سوف ينتخب الرئيس السيسي.

وقال زهران إن المشاركة في العملية الانتخابية هذه المرة هي مشاركة في مستقبل مصر، وإمكانية التغيير الآمن والسلمي والديمقراطي.

وأكد المرشح الرئاسي على ضرورة عدم إضاعة الفرصة للتغيير من أيدينا، لأن مصر في أمس الحاجة إلى أن تنتقل للتغير بشكل آمن وسلمي.

وفيما يتعلق بالوضع الحالي في غزة، تابع "زهران" : أوجه التحية والتقدير والاعتزاز للشعب الفلسطيني الصامد، وأحيي موقف القوات المسلحة المصرية مؤكدا رفض التهجير القسري للفلسطينيين، والإصرار على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني .

واستكمل، إذا كان الشعب الفلسطيني يهمكم فلا بد من تغيير الوضع في مصر للأفضل كي تكون في حالة أقوى تحتمل ليس فقط الدفاع عن نفسها وأرضها وإنما الدفاع عن المنطقة بأكملها والعالم العربي أجمع باعتبارها الأقوى وصاحبة الإمكانيات الأكبر.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.