الأخبار

  16-06-2023

كلمة الدكتورة/ مها عبد الناصر؛ عضو البرلمان ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في جلسة “أولويات الاستثمارات العامة – ملكية وإدارة أصول الدولة – تمويل الاستثمار العام ” في المحور الاقتصادي بالحوار الوطني:

إن وجود مميزات لبعض الكيانات التابعة للدولة، لا يعطى المستثمر الأجنبي قدرة على المنافسة، لذا إذا كنا نريد أن ترتفع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر يجب أن يتم التخارج من بعض القطاعات بشكل حالي وسريع.

الوضع السياسي والاقتصادي عام 2013 و 2013 دفع الجيش والمؤسسات السيادية في الدولة إلى الاستثمار في القطاعات الهامة، لكن الوضع الحالي لا يستدعي استمرار الوضع.

وجود الدولة له دور هام في بعض القطاعات، لذا يجب أن يتم الاتفاق على بعض القطاعات التي ليست قطاعات حيوية و لا يجب أن تترك للمستثمر الأجنبي، وتحديد القطاعات الأخرى التى يجب أن تتخارج منها الحكومة بشكل كامل ويتم التعهد بعدم الاستثمار بها لمدة تتراوح من 5 الي 10 سنوات على الأقل حتى يطمئن المستثمر .

مركز مصر في مؤشر الشفافية الدولية تراجع 3 نقاط ليصل الي المركز 130 من حوالي 180 دولة، موضحة أن المستثمر ينظر إلى هذه المؤشرات قبل الدخول للاستثمار في الدول، مشيرة إلى أن الدولة لا تعطي المستثمر الأجنبي قدرة على منافسة.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎وجود مميزات لبعض الكيانات التابعة ،للدولة يعطى المستثمر الأجنبي قدرة على ،المنافسة فإذا نريد أن ترتفع الاستثمارات يجب يتم التخارج سريعا من بعض .القطاعات. يجب الاتفاق على القطاعات التي لايجب للمستثمر الأجنبي، وتحديد القطاعات الأخرى التى يجب تتخارج منها الحكومة بشکل كامل وتتعهد بعدم الاستثمار بها لمدة إلى 10 .سنوات مؤشر الشفافية الدولية تراجع إلى 130 من حوالي 180 دولة والمستثمر ينظر إلى هذه المؤشرات قبل الدخول للاستثمار. كلمة الدكتورة مها عبد الناصر عضو ونائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعي في جلسة أولويات" الاستثمارات العامة ملكية وإدارة أصول الدولة تمویل الاستثمار العام في المحور الاقتصادي بالحوار الوطني المصرى الديمقراطى‎'‎‎

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.