الأخبار

  25-09-2023

فريد زهران يلتقي بأعضاء النادي الليبرالي للحديث بشأن الانتخابات الرئاسية ويحدد 4 خطوات لاستعادة الثقة في الاقتصاد المصري

استقبل فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والمرشح الرئاسي المحتمل عدد من أعضاء النادي اللبيرالي المصري ضم النائبة/ أميرة العادلي، عضو مجلس النواب والمهندس/ عماد رؤوف، عضو مؤسس بالنادي وذلك في مقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

بدأ النقاش بالحديث عن جدوي مشاركة المعارضة والاشتباك مع الانتخابات الرئاسية المقبلة وأهمية ذلك في تراكم الخبرات وتعزيز الخطوات المتخذة نحو المسار الديمقراطي والتي توجت مؤخرا بالحوار الوطني المصري .

تحدث الحضور حول التأصيل الفكري للمدارس الفكرية الليبرالية والديمقراطية الاجتماعية والتزام كل منهما بإحترام مبدأ الملكية بأنواعها وعلي رأسها الملكية الخاصة مع تثمين دور القطاع الخاص كقاطرة التنمية للاقتصاد .

وتحدث المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران عن 4 محاور عامة للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية في مصر تدور حول استعادة الثقة في الاقتصاد المصري شملت النقاط الأتية :

1 - فتح المجال للقطاع الخاص من خلال الحياد التنافسي و التخارج الفعال لمؤسسات الدولة والمؤسسات المتصلة بشكل غير مباشر من الاقتصاد بشكل يعزز من قواعد المنافسة الحرة في السوق والابقاء فقط علي بعض الانشطة الاستراتيجية المحددة التي تحتاجها البلاد وفقا لسياسة صناعية واضحة بشكل لا يزاحم القطاع الخاص ولا يحجم دوره .

٢- جدولة الديون القديمة المتصلة بالمشاريع القائمة وتعزيز جهود التعاون الدولي من اجل تخفيف الضغط علي الموازنة العامة من قبل خدمة الدين العام التي تأكل نصف الموازنة العامة

٣- التوقف عن سياسة الاقتراض من اجل مشاريع انشائية جديدة تماما في الفترة الحالية والتركيز علي اتمام المشاريع القائمة بالفعل فقط الا لو هناك سبل تمويل بديلة عن الاقتراض و الديون

٤- ضبط و ترشيد الانفاق العام بحيث تنعكس اولوياته علي المواطن و الخدمات بجانب الأنشطة الاستثمارية الانتاجية ذات العائد المنظور بدلا من الانشائية التي تستنزف الموارد .

حضر اللقاء عن الحزب، كريم الكناني، الأمين العام المساعد، ومحمد سيف الله ابوالنجا، عضو مؤسس بالحزب ، ومحمد هلال، المحامي والناشط في مجال الحقوق الطلابية وعضو الهيئة العليا بالحزب.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.