الأخبار

  07-06-2020

عضو بالمصري الديمقراطي الاجتماعي يقدم مقترحا لتنشيط السياحة بخلق منطقة خضراء آمنة من خطر الكورونا

قدم أمير مختار، عضو بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مقترحا بإقامة مناطق خضراء آمنة في مصر تجذب السياح للإحتماء من خطر كورونا، مع التطبيق على مدينة الغردقة كمثال، ونستعرض هنا أهم ملامح الاقتراح، ونضعه أمام المسؤولين ومن يهمه الأمر
الطريقة :
إقامة أعلى مستويات حظر التجول والنشاط بالمدينة تماما باستثناء الخدمات الاستراتيجية الحيوية جدا ومحاصرة جميع مداخلها ومخارجها لمدة كافية للتحقق من خلوها التام من المرض، وتطهير المدينة بالكامل وتسويق ذلك إعلامياً بقوة على مستوى العالم، ثم اعلانها منطقة خضراء آمنة تماماً، يلي ذلك إعلان المدينة عن إستقبال الراغبين في الإقامة فيها من الداخل والخارج، بشرط مرورهم على منطقة حجر صحي، ولتكن قرى سياحية في مداخل المدينة مخصصة للحجر كمرحلة أولى وعمل تحليل داخل مصر قبل دخول المدينة. تظل المدينة محاصرة تماماً وتطبق إجراءات التعقيم على دخول السلع كما في المنافذ الجمركية لمنع دخول أي تلوث للمدينة، ويظل الحصار مستمر وحرية الخروج مكفولة ولكن للدخول مرة أخرى يجب المرور بنفس الإجراءات.
تستقبل المدينة بجميع منشآتها السياحية الراغبين في الإقامة، ويتم تشجيع المواطنين العاديين على استخدام مواقع مثل اير بي ان بي لاستضافة أكبر عدد من القادمين أو عمل موقع مصري لهذا الغرض، بحيث يمكن لكل أسرة مصرية استقبال رجل او سيدة مسنة من الداخل أو الخارج بمقابل محدد.

الضوابط : يتم التعاقد مع المقيم على قبوله الخروج من المنشآت السياحية حال احتياج الدولة لهذه المنشآت والإقامة لدى الأسر المصرية المضيفة أو العودة إلى بلده .

الإلتزام بدفع مقابل الإقامة كاملا ولكن بالتقسيط حتى في حالة المغادرة مبكراً ، لتقليل احتمالات الخسارة، في حاله انحسار الوباء بسرعة.
يتم فرض ضريبة مرتفعة وتوجه حصيلتها لدعم المواطنين في مواجهة الأزمة .

يمكن التنسيق مع بعض الدول وعقد شراكة معهم - علي سبيل المثال ترغب انجلترا بعزل المجموعات المعرضة للخطر مثل كبار السن - يمكننا استقبال القادرين منهم مقابل إلتزام انجلترا بمساعدتنا بأجهزة التنفس الصناعي والمعدات الطبية الأخري والتي تشهد نقص عالمي.
يمكن التنسيق بين أصحاب المصالح لتمويل جميع تكاليف تجهيز المنطقة الخضراء والإعلان عنها والتسويق لها.
ويمكن إقامة المزيد من المناطق الخضراء والنظر للأمر كفرصة ثمينة تمكننا من مواجهة الأزمة من جهة، وتحقيق دفعة اقتصادية كبيرة في حال نجح الأمر بصورة كبيرة من جهة أخرى، فمع تحويل كل بيت في المنطقة الخضراء لفندق، ولو لاستضافة مسن واحد وباسعار قياسية، يمكن مضاعفة دخل مصر السياحي، وتحسن أحوال عدد كبير من الأسر المصرية، وذلك إلى أن نصل بمصر كلها آمنةبإذن الله، ونضعها على خريطة انتشار كورونا كاملة باللون الاخضر.

شعار مقترح للحملة :
ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين.
مبارك شعبي مصر.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.