الأخبار

  07-06-2020

د.فريدي البياضي في لقاء مع قناة النيل الدولية للحديث حول مستجدات فيروس كورونا

د.فريدي البياضي في لقاء مع قناة النيل الدولية:
- مواجهة الوباء تحتاج تكاتف جهودنا جميعاً.
- يجب زيادة ميزانية الصحة و التعليم و البحث العلمي، فهذه المؤسسات هي الأمل في الانقاذ.

استضافت قناة النيل الدولية، الدكتور فريدي البياضي عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.
بدأ د. فريدي اللقاء بتوجيه التحية لأرواح شهداء فيروس كورونا من الأطقم الطبية متمنياً الشفاء لجميع المصابين.
ورداً على سؤال عن الزيادة المالية التي تم اقرارها للأطباء أجاب بأن الزيادة تعد مبلغاً رمزياً، و أوضح أن الأطباء في مصر لا يتقاضون ما يستحقونه، لكنهم في هذه الظروف يحتاجون أكثر للدعم المعنوي و التشجيع من الدولة و المجتمع و هو ما بدأ يحدث فعلاً.
كما أكد على أن الأهم من زيادة دخل الأطباء هو زيادة ميزانية الصحة و التعليم و البحث العلمي، فتلك المؤسسات هي الأمل في مثل هذه الاوقات لإنقاذ الوطن و المواطنين .
وأوضح د. البياضي أن الفيروس كائن ضعيف عندما يكون خارج جسم الانسان، لذا يمكن القضاء على انتشار العدوى باتباع الأساليب الصحية و بالعزل التام بقدر الإمكان.
وأكد أنه حتى وإن سمحت الدولة بحرية الحركة أثناء اليوم فإن ذلك يجب أن يكون للضرورة القصوى فقط.
مؤكدا أن مكافحة الوباء تحتاج تكاتف جهود الجميع: الحكومة، والإعلام، والصحة بقطاعاتها العامة والخاصة،بالإضافة إلى المواطنين بالتزامهم بتعليمات العزل والبعد التجمعات، وأوضح أنه حتى وإن سمحت الدولة بحرية الحركة أثناء اليوم فإن ذلك يجب أن يكون للضرورة القصوى فقط.
ورداً على سؤال عن دور الشباب في الأزمة أجاب: أتمنى أن يقوم الشباب بنشر الوعي الصحي بين المواطنين البسطاء الذين يجهلون القواعد الصحية الأساسية و الهامة .
ووجه د. البياضي تحية للمرأة العاملة في الحقل الطبي و التي تترك بيتها و أطفالها للالتحاق بصف الدفاع الأول في مواجهة الفيروس كما وجه التحية لكل ربة أسرة تقود بيتها و ترشد أسرتها لأساليب النظافة و التطهير الصحيحة للوقاية من انتشار الفيروس.
https://youtu.be/LcFue48EvKk

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.