الأخبار

  23-02-2022

دكتور عمرو مصطفى أمين المصري الديمقراطي الاجتماعي بالإسماعيلية: نقوم بأنشطة ثقافية وتوعوية واجتماعية إلى جانب العمل السياسي مما يقربنا من الشارع

في حوار مع الدكتور عمرو مصطفى، أمين المصري الديمقراطي الاجتماعي بالإسماعيلية، حول الرؤية التي تتبناها الأمانة لتطوير العمل والتواجد الحزبي في الاسماعيلية، وأهم القضايا التي تمس قطاعات كبيرة من الناس، وتعمل عليها الأمانة، و خطة الأمانة للعمل الجماهيري، والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة، قال: نعمل على نشر مبادئ الحزب و طرح رؤيته تجاه القضايا الهامة باعتباره حزباً معارضاً يحمل رؤيته الخاصة النابعة من مبادئ الديمقراطية الاجتماعية.
كما نقوم بأنشطة ثقافية وتوعوية واجتماعية إلى جانب العمل السياسي مما يقربنا من الشارع و يكسبنا أعضاء وأصدقاء جدد تتزايد أعدادهم بمرور الوقت لقناعتهم بما نقدمه.
وأضاف دكتور عمرو: مشكلة الصرف الصحي والكهرباء والغاز هي من أهم القضايا التي تمس قطاعات كبيرة من الناس في المحافظة و نعمل من أجل أيجاد حلول جذرية لها، خاصة أن مناطق كثيرة في ضواحي المحافظة تعاني من هذه المشاكل مجتمعة، كما تقدمنا بمقترحات لحل مشاكل انتشار القمامة في الشوارع والقضاء عليها و على مشكلة الحيوانات الضالة، و مشكلة المرور وانتظار السيارات في الشوارع.
و أكد أمين الحزب بالاسماعيلية أنه دائم الدفاع عن مجموعة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لكل المصريين، بصفته مدرساً لحقوق الإنسان بالجامعة لعدة سنوات، لكنه ذكر أن هذه المادة تم الغاؤها، وهو أمر يتناقض مع اعلان الدولة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان !!!
وأضاف دكتور عمرو أن الأمانة تتواصل دائما مع مديريات التضامن الاجتماعي والصحة و تتعاون معهم في كثير من الفاعليات، منها حملة ١٠٠ مليون صحة وتقديم التطعيم ضد فيروس كورونا.
وأوضح أن الأمانة تقوم بنشر ثقافة حقوق الطفل وقدمت أكثر من ندوة، كما تعمل على مناهضة العنف و التحرش،وشاركت في حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، ولدينا "قهوة المصري" التي نقدم من خلالها أنشطة ثقافية وفنية متنوعة.
ويضيف دكتور عمرو: أما بالنسبة للبيئة والتغيرات المناخية وتوصيات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ فأرى أن الإنسان وثقافته وتوعيته هي الأهم ، لذا نعمل على التوعية بالمحافظة على البيئة ونخطط لعقد ندوات فى هذا الاتجاه إلى جانب اشتراكنا مع جمعية أهلية ستعمل ندوات وتدريبات حول هذا الموضوع...
كما أكد على أن خطة العمل الجماهيري للأمانة تأخذ عدة اتجاهات، منها ما يشمل نشر الأفكار والمبادئ الخاصة بالحزب، ومنها ما يعتمد على جذب عضويات جديدة، بالاضافة لمناقشة قضايا المواطنين ومشكلاتهم المختلفة و التفاعل معها ومحاولة حلها من خلال التواصل مع الجهاز التنفيذي للمحافظة والمديريات التابعة له، ومن خلال التواصل،مع نواب الحزب بالبرلمان، الذين يشاركون في حل كثير من هذه المشكلات.
في النهاية يؤكد دكتور عمرو مصطفى أننا حزب ديمقراطي لا يعتمد على المركزية وأن كل أمانة جغرافية تحدد أولويات و طبيعة عملها وفقا لطبيعة المحافظة في اطار مبادئ وأهداف الحزب.


كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.