أيام دولية

  30-11-2023

حملة ال16 يوم للقضاء على العنف ضد المرأة

يمثل اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة والفتاة بداية لحملة اتحدوا التي تستمر 16 يومًا ابتداءا من 25 نوفمبر وانتهاء بيوم 10 ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

تدعو حملة 2023 لمنع العنف ضد النساء والفتيات كما تدعو الجميع لإظهار مدى اهتمامهم بإنهاء العنف ضد المرأة والفتاة، وتدعو الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في منع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويطالب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بحماية المرأة وتطوير التشريعات التي تساعد على هذه الحماية كما يطالب بالتصديق على "الاتفاقية 189 التي صدرت عن منظمة العمل الدولية عام 2018، والخاصة بحماية العاملات في المنازل"، وكذلك التصديق على الاتفاقية "190 الصادرة من منظمة العمل الدولية عام 2019، الخاصة بمناهضة العنف في أماكن العمل".

ويولي المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي اهتماما كبيرًا بقضية المواطنة وقضايا العنف والتمييز ضد المرأة وعلاجها عن طريق التشريعات بالإضافة لتوعية المجتمع كما يولي عناية خاصة بملف السجينات والمحبوسات على ذمة قضايا رأي ويطالب دائمًا بضرورة زيادة عدد المفرج عليهن وتضمين قوائم العفو أعداد أكبر من السجينات.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.