الأخبار

  21-08-2023

تصريح فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بشأن القبض على كريم أسعد، عضو فريق تحرير متصدقش

أجد نفسي عاجزا عن الكلام، الأمر أصبح غاية في الصعوبة، ولا أعرف كيف تدار الأمور؟

بالأمس بل منذ ساعات كنا نحتفل بحرية أحمد دومة وعدد من المفرج عنهم واعتبرنا العفو الرئاسي وقرارات إخلاء السبيل خطوة على الطريق الصحيح وبداية انفراجة سياسية تأخرت كثيرا لكنها أصبحت ضرورة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها والاستحقاقات الانتخابية القادمة.

لكننا -بعد ساعات- عدنا خطوات كبيرة للوراء وفوجئنا بالقبض على الصحفي كريم أسعد؛ عضو فريق تحرير "متصدقش"، ووفقا لبيان فريق التحرير تم اعتقال كريم بعد ان اقتحمت منزله قوة أمنية من مسلحين بملابس مدنية، ضربوا زوجته وهددوا طفلهما وبعثروا محتويات الشقة ثم اصطحبوه لمكان غير معلوم حتى الآن !!.

هل يمكن في مثل هذه الظروف وفي ظل مثل هذه الممارسات الحديث عن انتخابات رئاسية ومرشحين متنافسين؟

هل يعقل أن نتحدث عن مخرجات حوار وطني وجمهورية جديدة ودولة ديمقراطية في ظل مثل هذه الممارسات ؟!

بل هل يمكننا الاستمرار في المطالبة بالافراج عن المحبوسين على ذمة قضايا رأي والمتهمين بتهم سياسية ونحن نرى أن الافراج عن سجين يتم مقابله حبس آخرين؟

طالبنا أمس بالعفو الشامل عن كافة المحكوم عليهم بموجب حالة الطوارئ التى تم إلغاؤها طالما لم يثبت تورطهم في أعمال عنف أو تحريض وطالبنا بالافراج عن كل المحبوسين احتياطيًا الذين تجاوز حبسهم مدة سنتين والتوقف عن تدويرهم بعد تجاوز مدة الحبس الاحتياطي، واليوم نجد أسماء جديدة تضاف للقائمة، فإلى متى يستمر الدوران في هذه الحلقة المفرغة التي تستنزف جهودنا وتنال من ثقتنا في امكانية الخروج من الازمات التي يعيشها الوطن ؟!

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎المصرى الديعقراطي الاجبماعي فرید زهران 1 إلى متى يستمر الدوران في حلقة مفرغة تستنزف جهودنا وتنال من ثقتنا في امكانية الخروج من الأزمات التي يعيشها الوطن egysdp.org Egysdp‎'‎‎

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.