الأخبار

  30-04-2024

بيان عن أعمال المنتدى الديمقراطي اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ ﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟم اﻟﻌرﺑﻲ

شارك الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في اللقاء الموسع للأﺣزاب اﻟدﯾﻣﻘراطﯾﺔ الاجتماعية بالعاصمة الأردنية عمان الذي استضافه الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني بحضور الأحزاب الأعضاء في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي ﻓﻰ اﻟﻌﺎﻟم اﻟﻌرﺑﻰ في الفترة من 26 -27 نيسان 2024، شارك عن المصري الديمقراطي الاجتماعي السيد/ فريد زهران، رئيس الحزب، الدكتور/ فريدي البياضي عضو البرلمان ونائب رئيس الحزب، المهندس/ باسم كامل،البرلماني السابق والأمين العام للحزب.

هدف اللقاء إلى بحث الأوضاع في فلسطين وإدارة المواجهة في ضوء استمرار الحرب اﻟوﺣﺷﯾﺔ على غزة وممارسات دولة الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، وتطرق اللقاء إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك في العالم العربي وآلية الضغط الفعال من أجل موقف موحد أكثر انسجاما وتأثيًرا لوقف الحرب وردع العدوان وقررت الأحزاب المشاركة ما يلي:

1- اعتبار اسرائيل كدولة مجرم حرب ينبغي ﻣﺣﺎﺳﺑتها أمام المحاكم الوطنية والدولية على جرائم التطهير العرقي والاﺑﺎدة الجماعية للشعب الفلسطيني .

2- مشاركة الدول العربية ودعمها للقضية المرفوعة من قبل دولة جنوب افريقيا أمام محكمة العدل الدولية والعمل على ﺗﻘدﯾم ﺣﻛوﻣﺔ ﻧﺗﻧﯾﺎھو والقيادات العسكرية الاسرائيلية إلى محكمة الجنايات الدولية

3- ممارسة أقصى ضغط عربي من أجل الاعتراف الفوري بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

4- توجيه التحية واﻟﺗﻘدﯾر لحكومات الدول التي بادرت بإدانة العدوان وجرائم الحرب وقطع العلاقات مع دولة الاحتلال وتوجيه التحية للقوى والشعوب التي تحركت لنصرة فلسطين.

5- التضامن مع مظاهرات الطلبة في الجامعات الامريكية والتي بدأت بالانتقال والانتشار في أوروبا دعمًا لفلسطين في مواجهة حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال .

6- توجيه ﻧداء إﻟﻰ اﻷﺣزاب اﻟدﯾﻣﻘراطﯾﺔ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻐرب وخصوصا تلك التي تلكأت في مساندة الطلب الفوري لوقف الحرب وإدانة الاحتلال كي ﺗﻌﯾد ﺻﯾﺎﻏﺔ ﻣوﻗﻔﮭﺎ ﻣن اﻟﻘﺿﯾﺔ اﻟﻔﻠﺳطﯾﻧﯾﺔ بما ينسجم مع ﻣﺑﺎدئ اﻟدﯾﻣﻘراطﯾﺔ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ.

كما أﻛد اﻟﺣﺿور ﻋﻠﻰ أن اﻟﻣﻣﺎرﺳﺎت اﻟﻌﻧﺻرﯾﺔ اﻹﺳراﺋﯾﻠﯾﺔ ﻛﺎﻧت وﻻ زاﻟت ھﻲ اﻟﺳﺑب اﻟرﺋﯾﺳﻰ وراء اﻧﺗﺷﺎر أﻓﻛﺎر وﻗوى اﻟﺗطرف واﻹرھﺎب ﻓﻰ اﻟﻣﻧطﻘﺔ، وﻛﺎﻧت أﯾﺿﺎً وﻻ زاﻟت ھﻲ اﻟﺳﺑب ﻓﻲ إﺿﻌﺎف وﺗﻔﻛيك ﻋدد ﻻ ﯾﺳﺗﮭﺎن ﺑﮫ ﻣن ﺑﻠدان اﻟﻣﻧطﻘﺔ .

وأكدت أحزاب المنتدى ﻋﻠﻰ أﻧﮭﺎ ﺳﺗﺳﻌﻰ ﻣﻊ ﻛل اﻟﺣﻛوﻣﺎت واﻷﺣزاب ﻓﻰ اﻟﻌﺎﻟم اﻟﻌربي ﻟﺣل اﻟﻧزاﻋﺎت اﻟداﺧﻠﯾﺔ ﻣن ﺧﻼل اﻟﺣوار واﻟوﺳﺎﺋل اﻟﺳﻠﻣﯾﺔ لاستعادة السلم الأهلي وتماسك الدولة الوطني وسيادة الديمقراطية، والاستمرار ﻓﻰ اﻻﺗﺻﺎل واﻟﺗواﺻل ﻣﻊ اﻷﺣزاب اﻟدﯾﻣﻘراطﯾﺔ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ ﻓﻰ اﻟﻌﺎﻟم ﻛﻠﮫ ﻣن أﺟل إﻋﺎدة ﺑﻧﺎء ﻣوﻗف دﯾﻣﻘراطﻲ اﺟﺗﻣﺎﻋﻲ يؤكد على:

1. اعادة ﺻﯾﺎﻏﺔ اﻟﻌﻼﻗﺔ ﺑﯾن ﺷﻣﺎل اﻟﻌﺎﻟم وﺟﻧوﺑﮫ ﺑﺻورة أﻛﺛر ﻋداﻟﺔ في مختلف القضايا ومنها ﺣق اﻟﮭﺟرة ومكافحة مظاهر الكراهية تجاه المهاجرين.

2. ﺿرورة الوﻗف الفوري للحرب اﻟروﺳﯾﺔ اﻷوﻛراﻧﯾﺔ اﻟﺗﻰ فجرت المزﯾد ﻣن اﻷزﻣﺎت السياسية واﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ.

3. إﻋﺎدة ﺑﻧﺎء خط وأﻓﻛﺎر اﻟدﯾﻣﻘراطﯾﺔ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ وتأصيل رؤية ﺟﻧوﺑﯾﺔ ﺗﻌﯾد تعزيز اﻟﻔﻛر اﻟدﯾﻣﻘراطﻰ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻰ وﻗدرته ﻋﻠﻰ ﺟذب الفئات الشعبية واﻟﻣﺿطﮭدﯾن واﻟﻣﮭﻣﺷﯾن ﻓﻰ العالم.

اﻟﻣﻧﺗدى اﻟدﯾﻣﻘراطﻲ اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ ﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟم اﻟﻌرﺑﻲ

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.