أيام دولية

  16-07-2023

اليوم العالمي لمهارات الشباب

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي لمهارات الشباب في 15 يوليو من كل عام.

ويركز موضوع هذا العام على "صقل مهارات المعلمين والمدربين والشباب من أجل مستقبل يفضي إلى التحول".

بدأ الاحتفال بهذا اليوم عام 2014 حين أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 15 يوليو يوماً عالمياً لمهارات الشباب، اعترافا بالأهمية الإستراتيجية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لتوظيفهم وتمكينهم من الحصول على العمل اللائق، فضلاً عن تمكينهم من ريادة الأعمال. ومنذ ذلك الحين، أتاح اليوم العالمي لمهارات الشباب فرصة للحوار بين الشباب ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني والشركات ومنظمات أصحاب العمل والعمال وصانعي السياسات وشركاء التنمية.

ويتمثل موضوع اليوم العالمي لمهارات الشباب 2023 في أهمية تدريب وتأهيل المعلمين والمدربين والشباب من أجل مستقبل أفضل، وإبراز الدور الأساسي الذي يلعبه المدربون والمعلمون في توفير المهارات للشباب للانتقال إلى سوق العمل والمشاركة بنشاط في مجتمعاتهم.

وتسعى الأمم المتحدة ووكالاتها، مثل يونسكو- يونيفوك، لتقديم المساعدة في مواجهة التحديات وإتاحة فرص تنمية المهارات للشباب غير الملتحقين بالمؤسسات التعليمية والشباب المتعطل أو غير المسجل في مؤسسات التعليم أو التدريب المهني.

والمصري الديمقراطي الاجتماعي، يضع الشباب على رأس أولوياته خاصة ما يتعلق ببرامج تدريب الشباب، وتأهيله لسوق العمل، وريادة الأعمال ويؤكد على ضرورة اكتشاف مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مواجهة الضغوط والتحديات.

May be an image of ‎6 people and ‎text that says '‎المصرى الديمقراطى الاجتعاعى اليوم العالمي لمهارات الشباب السبت 15,7,2023 صقل مهارات المعلمين والمدربين والشباب من أجل مستقبل يفضي إلى التحول‎'‎‎

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.