الأخبار

  23-03-2023

الهيئة العليا للمصري الديمقراطي الاجتماعي: – نحرص على بدء الحوار في أقرب وقت بمجرد وفاء الجميع بما تم الاتفاق عليه – نؤكد على مبادئ الحزب الخاصة بالمواطنة والمساواة ونطبقها في لوائح الحزب وقراراته

انعقد أمس الجمعة اجتماع الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بدأ الاجتماع بعرض جدول الأعمال من جانب أ/ إيهاب أبو سريع، أمين الهيئة العليا تناول الاجتماع عدة موضوعات بدأت بالحوار الوطني حيث استعرض رئيس الحزب، الأستاذ فريد زهران آخر التطورات بشأنه وتناقش الحاضرون حول موقف الحزب منها وأكدت الهيئة العليا على اهتمامها بالحوار الوطني وحرصها على أن يبدأ في أقرب وقت ممكن وبمجرد وفاء الأطراف المختلفة بما تم الاتفاق عليه بخصوص توفير الأجواء المناسبة له وعلى رأسها الافراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي. وأكدوا حرصهم الكامل على دخول الحوار مع أحزاب الحركة المدنية التي يفخر الحزب بالانتماء اليها، ويمثل مكونًا أساسيًا من مكوناتها.

كما أكد الحاضرون حرصهم على الاستمرار في الحوار الوطنى والاصطفاف مع الحركة المدنية والتواصل مع المواطنين لطرح رؤية الحزب والحركة الوطنية في المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقضايا الملحة بها.

تضمن الاجتماع كذلك الحوار حول توجهات الحزب ومبادئه خاصة فيما يتعلق بحقوق المواطنة والمساواة، وأكد د/ إيهاب الخراط، النائب الأول لرئيس الحزب على دعم الحزب وانحيازه لحقوق المرأة ووقوفه ضد الطائفية بكل صورها وأشكالها موضحًا أن هذه الأمور ليست مجرد شعارات يرفعها بل تتم صياغتها في لوائح الحزب وتطبيقها في قراراته.

وفي الشأن الخارجي طرح أ/ عبد العظيم حماد، رئيس مجلس الأمناء تحليلًا متضمنًا رؤية الحزب للاتفاق السعودي الايراني برعاية الصين وعبر عن ذلك قائلا : اطلبوا السلم و لو من الصين وأنه لا سلام بدون الصين ولا حرب بدون امريكا كما أكد على أهمية العلاقات المصرية الخليجية.

واستعرض المهندس/ باسم كامل الأمين العام مع الأمناء المركزيين، ماتم انجازه الفترة السابقة كما عرضوا خطط الأمانات للفترة القادمة وعرض أمين التنظيم والعضوية الأستاذ محمد خليل خطة الحزب لافتتاح أمانات جديدة في محافظات الاسكندرية و البحيرة وما تم افتتاحه من أمانات جديدة كان آخرها أمانة قليوب التى تم افتتاحها هذا الشهر ليصل مقار الحزب و أماناته إلى 22 أمانة .

اختتم الاجتماع بحفل تكريم الأمانات الفائزة بجائزة الأمانة النموذجية التي أشرفت عليها أ/ أسماء نور، الأمين العام المساعد للاداء الحزبي، وكانت الجائزة لأمانتي الاسماعيلية وجنوب الجيزة. كما تم تكريم أمانات: شمال وجنوب أسيوط، بني سويف، القليوبية، غرب الدقهلية، جنوب المنيا.

تابعونا على:-

الموقع الرسمي| https://egysdp.org/

انستجرام|https://www.instagram.com/egyesdp/

تويتر | https://twitter.com/EsdpEgy

يوتيوب | https://www.youtube.com/@egyesdp

تيك توك | https://www.tiktok.com/@egyesdp

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.