الأخبار

  22-06-2023

النائب إيهاب منصور يزف بشرى سارة لأهالي العمرانية والجيزة بإقامة مجمع خدمات طبية واستكمال مباني مستشفى الصدر

صرح المهندس/ إيهاب منصور؛ رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن أخبار سارة لأهالي العمرانية والجيزة بعد مناقشة لجنة الصحة بمجلس النواب، لطلب الإحاطة المقدم منه بشأن إنشاء مستشفى عام بالعمرانية وتطوير مبنى صدر الجيزة بحي العمرانية حيث أكد منصور استجابة وزارة الصحة أخيرًا لعدد من الطلبات التي عمل عليها منذ سنوات، حيث تمت الموافقة على عمل مجمع خدمات طبية بحي العمرانية بعد موافقة وزارة قطاع الأعمال والشركة الشرقية للدخان على تخصيص جزء من أراضيها لصالح المجمع وسيطلق عليه مجمع أم المصريين.

وأضاف عضو مجلس النواب أن هذا مطلب هام لأهالي العمرانية سيساهم في تقديم خدمة مميزة لمئات الآلاف من المواطنين في نطاق حي العمرانية .

وفيما يتعلق بمستشفى الصدر بالجيزة الواقعة في حي العمرانية أشار النائب إلى طلبه المقدم منذ 5 سنوات بإعادة فتح المستشفى ، وذلك بعد صدور قرار بإغلاقها عام 2018 ، وبالفعل وافقت الوزارة حينها على استمرار المستشفى في تقديم الخدمة للمواطنين.

وأشار النائب إلى صدور قرار بالإزالة للمبنى الرئيسي بمستشفى الصدر في 2017 وتم استخراج تصريح هدم في 2019 إلا أن تأخر الإجراءات جعل النائب يطرح الأمر مرة اخرى وتمت مناقشته في البرلمان والموافقة على إدراج المبنى الرئيسي في الخطة الاستثمارية الجديدة بطاقة 300 سرير .

وطالب إيهاب منصور مندوبي الوزارة بالعمل على سرعة إنهاء الاجراءات حيث أشار رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب لأهمية المستشفى كونها من أكبر المستشفيات بالمنطقة وتخدم مستوصفات الدرن بالمحافظة.

وبخصوص إعادة تطوير مبنى العيادات الخارجية طالب النائب باستمرار عمل العيادات الخارجية بمستشفى الصدر واقترح نقلها إلى مكان المسرح المهجور خلف المبنى المميز بالمستشفى لحين تطوير المبنى الحالي.

ووافقت الوزارة على دعم المستشفى بأجهزة مناظير شعبي ليفي و تجويف صدري وهو الأمر الذي سيحسن من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين .

May be an image of ‎3 people and ‎text that says '‎المصرى الديهقراط الاجساعي النائب إيهاب منصور يزف بشری سارة لأهالي العمرانية والجيزة بإقامة مجمع خدمات طبية واستكمال مباني مستشفى الصدر egysdp.org Egysdp‎'‎‎

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.