الأخبار

  02-02-2022

اختيار الدكتور حنا جريس، النائب عن المصري الديمقراطي الاجتماعي لعضوية لجنة القيم بمجلس الشيوخ

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على تشكيل لجنة القيم بدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعى الأول، حيث ضم التشكيل النائب حنا جريس، عضو الهيئة البرلمانية للمصري الديمقراطي الاجتماعي بالشيوخ، عضوا باللجنة التي تضم 14 عضوا إلى جانب الرئيس.
وتنص المادة 30 من لائحة مجلس الشيوخ على أن تشكل لجنة القيم بقرار من المجلس فى بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، بناءً على ترشيح اللجنة العامة ، برئاسة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، وعضوية أربعة عشر عضوًا ، على أن يكون نصفهم على الأقل من غير المنتمين للحزب الحائز على أكثرية مقاعد المجلس .
واجتمت اللجنة العامة صباح اليوم، الاثنين، حيث توافق على ترشيح لجنة القيم برئاسة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية، المستشار عبدالله عصر.
وستجتمع اللجنة فى وقت لاحق لانتخاب وكيلين وأمينًا للسر ، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها ولا يكون اجتماع اللجنة صحيحاً إلا بحضور أغلبية أعضائها ، بشرط أن يكون من بينهم رئيسها أو أحد وكيليها وفيـما عدا ما ورد فى شـأنه نص خاص، تصـدر قـرارات اللجـنـة بأغلبية الحاضرين .
وجاء تشكيل اللجنة كالتالي:
عبد الله أمين عصر (رئيساً)
وعضوية:
د/ حنا جريس (المصري الديمقراطي الاجتماعي)، محمد فهمي محمد صالح(شعب جمهوري)، هارون ابو سحلي( مستقل )، سهير عبد السلام( مستقبل وطن )، أشرف ممدوح عبدالونيس شعبان(مستقبل وطن)، أحمد صبيح محمد خشانة(مستقبل وطن)، خالد أبوالوفا محمد محمد(مصر الحديثة)، وليد هويدي(مستقبل وطن)، محمد السعيد محمد عريبي(مستقبل وطن)، خالد محمد عبدالمنعم قنديل(الوفد الجديد)، فرج موسى على زاهر( مستقل )، محمد أحمد حسن على الرشيدي(شعب جمهوري)، محمد يحيي حسين عزمي(الحركة الوطنية)، محمد وجيه عبدالله خالد( مستقبل وطن ).


كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.