الأخبار

  07-03-2023

ورشة عمل للخبراء لمناقشة “الإصلاحات الهيكلية في ضوء السيناريوهات المحتملة للاقتصاد العالمي في عامي 2023 و2024”

شاركت النائبة سميرة الجزار، عضومجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعضولجنة الخطة والموازنة بالمجلس في ورشة عمل للخبراء لمناقشة "الإصلاحات الهيكلية في ضوء السيناريوهات المحتملة للاقتصاد العالمي في عامي 2023 و2024.

ناقشت الورشة الأوضاع والمخاطر الاقتصادية العالمية المتوقعة خلال عامي 2023 و2024 والمؤثرة على الإصلاحات الهيكلية في مصر، دورالإصلاحات الهيكلية في دعم النمو الاقتصادي ودعم بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة تنافسية وحجم الصادرات المصرية بالاضافة لدورها في مواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

كما ناقشت كذلك أثر هذه الاصلاحات على مستويات التشغيل، ومساهمتها في تنمية رأس المال البشري ورفع كفاءة المؤسسات العامة، وتحقيق الحوكمة في ضوء الإصلاحات الهيكلية.

وتناولت ورشة العمل أيضًا سبل تحول الاقتصاد المصري إلى اقتصاد أخضر أكثر تنافسية في ظل الإصلاحات الهيكلية، والإجراءات العاجلة ذات الأولوية لدعم الاقتصاد المصري في ضوء التطورات الاقتصادية العالمية.

تهدف الورشة إعداد ورقة موجزة حول هذه المحاور.

وقد شاركت الجزار فى العديد من المحاور خاصة ما يتعلق بالإصلاح الإداري للدولة والأجور، وتحدثت عن السياحة كأهم مصدر للدخل القومى وتوفير العملة الصعبة، وتناولت أيضًا أهمية الاكتفاء الذاتي فى الزراعة وتشجيع الزراعة التعاقدية ورجوع دور الإرشاد الزراعى لحث المزارعين على انتاج المحاصيل الاستراتيجية .

كما تحدثت عن الفنون والثقافة وتراجع الفن عن دوره كسياسة ناعمة للدولة.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.