الأخبار

  11-09-2023

فريد زهران الفلاح المصري بعيده ويقدم مقترحات لحل مشاكله

قدم فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي التهنئة لفلاحي مصر بمناسبة عيدهم مؤكدا على ضرورة دعمهم وحل مشاكلهم ومساعدتهم على التمتع بـ "حياة كريمة"

وطالب زهران بعودة الدورة الزراعية والإرشاد الزراعي ليمثل حلقة الوصل بين البحث العلمي والتطبيق الواقعي بالإضافة لدعم دور الجمعيات الزراعية التعاونية في تسويق المنتجات الزراعية وتوفير الخدمات من أسمدة ومبيدات.

وطالب كذلك بضرورة إعلان سعر المحاصيل الإستراتيجية قبل الزراعة بشهرين على الأقل، وإنشاء صندوق دعم الحاصلات الحقلية لتحقيق السعر المجزي للفلاح والحفاظ على إستمرارية زراعة المحاصيل الإستراتيجية .

وطالب رئيس الحزب كذلك بمراعاة ودعم حقوق المزراعين مؤكدا على ضرورة اعادة النظر فى قيمة هذا الدعم لمصلحة المزارعين والذى يعد حافزا لهم على العمل وزيادة الإنتاج فى ظل إرتفاع تكاليف مستلزمات العملية الزراعية .

كما أكد زهران على أن الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية أمر يمكن حدوثه باتخاذ عدة خطوات أهمها التوسع في زراعة أرز الجفاف وزراعة أصناف القمح مبكر النضج مما يمكن من زراعة ثلاثة محاصيل في العام بدلاً من محصولين وتمويل مشروع قومي لنقل طمي النيل من أمام السد العالي إلى مشروع مستقبل مصر مما سيؤدي إلى خفض إستهلاك مياه الري بمقدار 50% و زيادة الإنتاجية

May be an image of 1 person and text

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.