الأخبار

  14-03-2023

لقاء الأربعاء يناقش “مآلات الحرب الروسية الأوكرانية في عامها الثاني”

ناقش الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في لقاء الأربعاء، الذي يُعقد أسبوعياً، "مآلات الحرب الروسية الأوكرانية في عامها الثاني"، واستضاف اللقاء الباحث المتخصص في قضايا الأمن الإقليمي محمد فوزي، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب.
وخلال اللقاء أكد "فوزي" أن الحرب الأوكرانية حملت تداعيات كبيرة على بنية النظام الدولي، مشيراً إلى أن الحرب قلصت من حالة التضامن والتعاون التي اتسم بها المجتمع الدولي في أعقاب جائحة كورونا وكذا في مواجهة التغيرات المناخية.
واعتبر "فوزي" أن هناك صعوبة في الوصول إلى اتفاق سلام في الفترة الراهنة، وذلك في ضوء سعي الطرفين لتحقيق مكاسب ميدانية كبيرة قبيل الذهاب إلى أي مفاوضات، متوقعاً ألا تنتهي الحرب على المدى القريب أو المتوسط.
وفي سياق متصل أشاد "فوزي" بالموقف المصري في التعامل مع الحرب في أوكرانيا، معتبراً أن هذا الموقف كان "متوازناً"، وجاء في إطار ثوابت السياسة الخارجية المصرية في السنوات الأخيرة، حيث موازنة العلاقات بين القوى الدولية المختلفة.
الجدير بالذكر أن "لقاء الأربعاء" هو برنامج أسبوعي يُبث على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وتقدمه منى شماخ، أمين الإعلام بالحزب.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.