الأخبار - غير مصنف

  07-01-2023

في كلمتها مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، النائبة مها عبدالناصر تطالب بتطوير المناهج الدراسية في الجامعات لتوفي متطلبات سوق العمل

طالبت الدكتورة/ مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم، بتطوير المناهج الدراسية في كل الجامعات لتوفي متطلبات سوق العمل.

وقالت النائبة، خلال الاجتماع الذي حضره وزير التعليم العالي، الدكتور/ أيمن عاشور إن احتياجات سوق العمل يتم الحصول عليها من مصادر معروفة، خاصًة سوق عمل تكنولوجيا المعلومات.

وأضافت: من المعروف أن هناك مهارات مؤهلة للشباب للتشغيل من حيث اللغة والمهارات التقنية، وهنا لا نتحدث فقط عن كليات الحاسبات والهندسة ولكن نتحدث عن الحد الأدنى الواجب توافره فى كل الكليات، على سبيل المثال تطبيقات نظم الموارد المؤسسية لطلبة تجارة، نظم التعلم الإلكتروني لكليات التربية، أدوات التكنولوجيا وتطبيقاتها وقوانين تكنولوجيا المعلومات والملكية الفكرية والشركات الناشئة لطلبة حقوق.. الخ.

و تحدثت الدكتورة مها عبد الناصر كذلك عن التعليم الهندسي وضرورة تخفيض أعداد المقبولين بكليات ومعاهد الهندسة المختلفة طبقا للاحتياجات الفعلية للسوق.

و أنهت النائبة حديثها بطلب محدد بربط احتياجات السوق بما يتم تدريسه للطلبة في كل الجامعات

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎5 പ. النائبة مها عبدالنا صر تطالب بتطوير المناهج الدراسية في الجامعات لتوفي متطلبات سوق العمل‎'‎‎

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.