بيانات

  17-05-2022

بيان المصري الديمقراطي الاجتماعي في ذكرى مرور ٧٤ عاما على نكبة فلسطين

تحل اليوم الذكرى ال ٧٤ للنكبة، ذكرى إحتلال معظم أراضي فلسطين، وطرد ما يقرب من ٨٠٠،٠٠٠ فلسطيني من بيوتهم و أراضيهم، وهدم أكثر من ٥٠٠ قرية وتحويلها إلى مدن يهودية، وعشرات المجازر والفظائع.…
٧٤ عاما من المقاومة الباسلة والنضال المستمر، طابور طويل من الشهداء والمقاومين والمعتقلين في مواجهه إحتلال صهيوني غاشم منذ ١٩٤٨ حتى اليوم.
٧٤ عاماً ولايزال الكيان العنصري يمارس جرائمه ضد الأخضر واليابس من قتل وتشريد واعتقال وتهجير وهدم وسط عجز دولي، و ازدواجية في المعايير تكشف الصمت المشين عما يجري في فلسطين، وانتفاضة أخرى بقرارات وحصار اقتصادي في الجانب الآخر من العالم.
تأتي ذكرى النكبة وسط جريمة جديدة، و شبهات قوية باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بإطلاق الرصاص عليها بشكل متعمد، بما يمثل جريمة حرب، أثناء أداء عملها بتغطية أحداث العدوان على المدن الفلسطينية المختلفة لاسكات كل الأصوات الكاشفة للجرائم اليومية للاحتلال.
إن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يؤكد على تضامنه الكامل مع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة المتصلة، وعاصمتها القدس وعلى حق الشعب الفلسطيني الأعزل في مقاومة مشروعات التهجير والاستيطان، ويطالب بالوقف الفوري لإقامة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، و إطلاق سراح آلاف المعتقلين من السجون الاسرائيلية.
إن ذكرى النكبة إحياء لذاكرة الشعوب العربية…
إعلان أن معاناة الأجيال الفلسطينية لا تزال مستمرة جيلاً بعد جيل…
صرخة في وجه المجتمع الدولي العاجز عن وقف القتل والتشريد… رسالة بأن الحقوق والجرائم لا تسقط بالتقادم، وتأكيد على حق العودة وإنهاء الاحتلال الصهيوني، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس .
وإن غدا يا فلسطين لقريب
الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
القاهرة ١٥ مايو ٢٠٢٢

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.