بيانات

  31-10-2022

بيان المصري الديمقراطي الاجتماعي حول القرارات الأخيرة بشأن التوسع في برامج الحماية الاجتماعية

تلقى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي القرارات المتعلقة بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بترحيب كبير، وهي القرارات التي طالب بها الحزب مراراً وتكراراً في مواجهة تفاقم الأزمة الإقتصادية .

وأعدنا التأكيد عليها في المؤتمر الاقتصادي وكذا في البيان الأخير الذي صدر أمس عن الحزب بخصوص نهاية فعاليات المؤتمر وصدور توصياته، حيث أكد البيان على ضرورة أن تصدر هذه القرارات بشكل سريع وكاف لمواجهة تداعيات التضخم الحادة .

ويثمن الحزب هذه الخطوة الإيجابية ويطالب بمزيد من المراجعة المستمرة لهذه الخطوات ودعم برامج الحماية، ويطالب الحزب أيضاً بأن تراعي برامج الحماية الاجتماعية ضمان وصول الدعم الاجتماعي لمن يستحق.

كما يطالب الحزب بأن يتم بالتوازي مع اتخاذ هذه الاجراءات مراجعة السياسات النقدية والمالية الأخرى التي تؤدي لكبح أية زيادة في معدل التضخم ينتج عنها تآكل تأثير برامج الحماية الاجتماعية الجديدة، ومنها الإجراءات التشددية المناسبة من لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، ومراجعة بنود الموازنة العامة، وفرض إجراءات تقشفية على الإنفاق الحكومي لا يشمل البنود الاجتماعية مثال التعليم والصحة وبرامج الدعم الاجتماعي، وأخيرًا اتخاذ كل السياسات الإقتصادية اللازمة لدفع وتحفيز الإنتاج لمواجهة أزمة العرض التي تمثل العامل الرئيسي لأزمة التضخم العالمية.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.