بيانات

  02-03-2023

المصري الديمقراطي الاجتماعي يدين الممارسات الاجرامية للاحتلال الاسرائيلي في نابلس ويطالب المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة لحماية المدنيين

أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بيانًا على صفحته الرسمية أعلن فيه إدانته للممارسات الإجرامية التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على مدينة نابلس بالضفة الغربية، ودعى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتنفيذ القرارات ذات الصلة بحماية المدنيين الفلسطينيين.
كما طالب الحزب في بيانه؛ المحكمة الجنائية الدولية بإجراء تحقيق ومحاسبة إسرائيل على ما ارتكبته بحق الشعب الفلسطيني، وهو امتداد لممارسات كثيرة وحشية وقمعية؛ لا يمكن أن يُطلق عليها سوى "جرائم حرب".
ودعى بيان الحزب المجتمع الدولي أن يقوم بدوره تجاه المنطقة والتحرك وتشكيل آلية عملية لتنفيذ ما جاء في قرار الجمعية العامة وتقرير الأمين العام للأمم المتحدة والذي تضمّن خيارات قابلة للتطبيق لحماية المدنيين الفلسطينيين.
واختتم البيان مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية المحورية الأولى للأمة العربية، وركن أساسي للأمن القومي العربي، ومؤكدًا أيضًا إيمان الحزب بحق الشعب الفلسطيني في الحياة بكرامة وحرية وقناعته بحل الدولتين لنزع فتيل العنف وإيقاف مسلسل اعتداءات المحتل الإسرائيلي؛ حتى يعم السلام ربوع المنطقة.

كل الحقوق محفوظة © 2021 - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

تطوير وإدارة الموقع: مؤسسة سوا فور لخدمات مواقع الويب وتطبيقات الموبايل.